شركة ماليزية بإدارة عربية تأسست في سنة 2008 واصبحت من اهم الشركات السياحية المتخصصة في خدمة السائح العربي في ماليزيا واستطاعت الحصول على شعبية واسعة في جميع الدول العربية لما تقدمه من خدمات تتميز بها عن جميع الشركات الماليزية الاخرى

0060166640000 [email protected]

أفضل الأماكن السياحية في كوالالمبور

المدينة التي لا تهدأ وصخب الضجيح فيها لا يقل، إنها كوالالمبور عاصمة ماليزيا. نتحدث اليوم بالتفصيل عن أكثر الأماكن التي يتوجه
لها السياح في ماليزيا وفي مقال آخر سنتحدث عن الفنادق والنزل المفضلة لدى السياح.. نبذة سريعة عن المدينة يقطن المدينة
حوالي ست ملايين نسمة ومليون مقيم. المدينة مركز خدمي ومال وأعمال اقليمي، وهي في الأصل مقاطعة فدرالية أي تابعة للاتحاد
الماليزي” أي لا تتبع للولاية” وهي مقتطعة من ولاية سلانجور، مع العلم أن عاصمة ولاية سلانجور هي شاه علم. يحد المدينة شمالا
مرتفعات جينتغ وشاه علم غربا وبوتراجايا والمطار جنوبا أما شرقا فتحددها سلسلة جبال تيتي وانجسا. أفضل الأماكن السياحية في
كوالالمبور كثيرة ومتعددة المقاصد منها الطبيعة ومنها التسوق ومنها المطاعم

تضم العاصمة الماليزية كوالالمبور مجموعة متعددة من المعالم والأماكن السياحية الرائعة التي تأخذك في سفرية ساحرة إلى عالم الترفيه والاستمتاع، وهذا اعتبارا من برجا بتروناس وحتى الحدائق المذهلة بين أجواء من المرح والسعادة، فإن كنت تنتوي يوما السفر إلى تلك المدينة المذهلة، تعرف اولاً على 25 من أفضل أماكن السياحة في كوالالمبور .

 

أفضل أماكن السياحة في كوالالمبور

برجا بتروناس التوأم
يحدث برجا بتروناس التوأم على ازدياد 452 متر في قلب مدينة كوالالمبور، ويعتبران واحد من أفضل أنحاء الجلب السياحي الأكثر شعبية في البلاد، حيث يقصدهما السائحين من مختلَف مناطق العالم لزيارة واحد من أروع الممارسات الهندسية في العالم، مع الاستمتاع بفرص التسوق وتناول ألذ الأطباق الماليزية التقليدية بين زيادة عن 300 ترتيب تجاري ومطعم، في حين على المنحى الخارجي من ذلك العقار الهائل، ستتاح لك عزيزي الراكب إمكانية مفتوحة لالتقاط بعض الصور الجميلة التي ستذكرك دوما بروعة كوالالمبور.

برج المنارة
يعد برج المنارة وهو رابع أعلى منارة في العالم من ضمن أفضل أماكن السياحة في كوالالمبور ، وهو برج شاهق وقريب بشكل كبير من أبراج بتروناس، ويأتي إليه السائحين للاستمتاع بإطلالة جميلة على قلب المدينة والمساحة المحيطة بأكملها مع التقاط أجمل الصور الفوتغرافية للمدينة، علاوة على الاستمتاع بأجمل مشاهد لغروب الشمس.

جالان ألور
تناول الأكل في الرياح الطلق خصوصا في وقت الليل طول الوقت ما يضيف إلى متعة السفرية في أي مدينة بالعالم، وفي مساحة جالان ألور بكوالالمبور، المعروفة ايضا باسم شارع الطعام، ستستمتع كثيرا بتجربة تناول أشهى الأطباق الماليزية التي تمتاز بجودتها وتنوعها.

الحي الصيني
يحدث الحي الصيني في الصيني في شارع بيتالينغ بقلب كوالالمبور، ويشتهر بكونه موضع صاخب ملىء بالألوان والحيوية حتى أن الكثيرين يطلقون عليه الحي الذي لا ينام، وهو مقر مثالي لمحبي التسوق، خاصة مع كونه يقدم للزوار جميع السلع من الأعشاب الصينية إلى العطايا التذكارية، فإن كنت تدبر لزيارته، ينصحك المتخصصون بهذا مساءا، حيث يتبدل الموضع لسوق ليلي خافق بالحياة.

مكان البيع والشراء المركزي
يُعد مكان البيع والشراء المركزي وهو ترتيب الثقافة الماليزية والتراث والفنون والحرف اليدوية، باعتبار إتجاه التسوق الأولى لمعظم السائحين من زائري كوالالمبور، خاصة من محبي اقتناء المنسوجات والملابس والهدايا التذكارية الماليزية المتميزة، ويضم مكان البيع والشراء إلى منحى المحال والمراكز التجارية وأكشاك الأكل، منصة للفنانين لعرض أعمالهم في صالة أنيكس جاليري التي تشتهر بالمعارض الفنية وعروض الأفلام.

المسجد الوطني الماليزي
يعلم المسجد الوطني المهيب في ماليزيا ايضاً باسم مسجد نيجارا، وقد بني في عام 1965 للاحتفال باستقلال ماليزيا، ومع كونه واحد من أضخم المساجد جنوب في شرق آسيا، فيمكن أن يستوعب نحو 15،000 من المصلين، وتشمل الملامح الأساسية للمسجد مئذنة يصل ارتفاعها 73 مترا وسقف أساسي خرساني ممتاز مع أجواء روحانية رائعة من الممكن أن تشعر بها نحو الزيارة.

بوكيت بينتانغ شارع العرب
تشتهر مساحة بوكيت بينتانغ التي يسهل الوصول إليها عبر وسائل النقل العام المحلية بكونها مساحة الترفيه العصرية في كوالالمبور، إذ تضم مراكز التسوق الأنيقة، والمطاعم العربية المشهورة علاوة على مجموعة متعددة من فنادق الخمس نجوم، حتى إن أكثرية سائحي المدينة بتوجهون إلى هناك للاستمتاع بأحد أفضل فرص التنزه في قلب المدينة.

ليتل إنديا
كان ليتل إنديا حي سكني ضئيل خارج كوالالمبور، ومنذ وقت ليس ببعيد، تحولت تلك المدينة السكنية إلى شارع واسع مليء بالمطاعم والمخازن الهندية التي تديرها الجالية الهندية في البلاد، حتى أنه هنا سيمكنك الاستحواذ على جميع الأشياء من الملابس الهندية التقليدية إلى البهارات والأطباق المحلية مثل فاداي، ثوساي وأكثر من هذا بكثير.

مرديكا سكوير
تصنف ساحة ميرديكا أو ساحة الاستقلال ضمن الأماكن التاريخية الرائعة نحو السياحة في كوالالمبور ، وهذا باعتبارها الساحة التي شهدت استقلال البلاد وتم رفع معرفة التحالف الماليزي بها في عام 1957، ذلك فضلا عما تضمه من مبان تاريخية قريبة، وهناك تَستطيع الاستمتاع بالتنزه في الرياح الطلق مع التعرف على طبيعة السكان المحليين عن قرب.

عقار سلطان عبد الصمد
يحدث عقار سلطان عبد الصمد باتجاه الشرق من ساحة مرديكا، و كان قد قديما باعتبار مقر وزارة الإعلام والاتصالات والثقافة في ماليزيا، ولكنه اليوم موضع تاريخي، وبقعة سياحية شهيرة تجذب سائحي المدينة.

حديقة الفراشات في كوالالمبور
تعتبر حديقة الفراشات في كوالالمبور ضمن افضل أماكن السياحة في كوالالمبور ، فهي موضع مثالي للاستمتاع برؤية الفراشات وسط الحدائق المزهرة الجميلة المعطرة والزهور الملونة، ولا عجب في هذا، فأنت هنا في زيارة إلى واحد من أضخم حدائق الفراشات في العالم، والتي تطول على أكثر من 80،000 قدم مربع، وتضم ما يقرب من 5،000 من الفراشات الحية، والنباتات الرائعة.

بوتراجايا بريدج
يُعد كوبري بوتراجايا أكثر أهمية كوبري في ماليزيا ومعلما فريدا داخل حدود منطقة بوتراجايا، وهو موضع فاخر للتنزه والسير على الأقدام في الرياح الطلق، مع التقاط أجمل الصور الفوتغرافية، ويحيط بالجسر الكثير من المطاعم والمنتجعات ليكون موقع فاخر للزوار من سائحي المدينة.

حدائق البحيرة
تعتبر ليك جاردن أو حدائق البحيرة واحد من أفضل الحدائق بمدينة كوالالمبور، وهي مصممة مثل الكثير حدائق كيو في لندن، وهنا يمكن للأطفال اللهو في الملاعب والمتنزهات، ناهيك عن احتمالية استئجار قارب مع الاستمتاع بأجمل الأجواء والمشاهد الطبيعية على البحيرة المتواجدة بالحديقة التي تضم العديد من الأماكن المثالية للزيارة.

سوق تامان كونوت الليلي
يُعد سوق تامان كونوت الليلي واحد من أشهر أماكن البيع والشراء الليلية في المدينة، إذ يضم ما يقرب من 700 من الأكشاك التي تقدم للزوار غير مشابه احتياجاتهم من المأكولات والمشروبات المتغايرة، فاحرص على زيارته نحو السياحة في كوالالمبور .

صن واي لاجون
إذا كنت تسافر بصحبة الأسرة إلى إتجاه حديثة، وتبحث عن أفضل سبل الاستمتاع، من المؤكد أن زيارة واحد من الحدائق المائية سيضفي على السفرية مزيد من البهجة، ولهذا عندما تتجه عزيزي الراكب إلى كوالالمبور، نوصيك بزيارة مدينة صن واي لاجون المائية، التي تعتبر أفضل حديقة مائية في المدينة، وأحد أجمل الأماكن الرائعة للترفيه والاسترخاء والمرح مع الأسرة في كوالالمبور.

أكواريا كوالالمبور
هل تريد الاستمتاع بالحياة البحرية نحو زيارة كوالالمبور؟ إن كنت ايضا، ندعوك للتوجه إلى أكواريا كوالالمبور، الذي يضم ما يقرب 5000 كائن بحري متعدد، و يأخذك في سفرية رائعة عبر المياه الاستوائية بمنطقة آسيا وحتى الغابات المطيرة لتشاهد أثناءها قرش النمر وسمك الراي اللاسع وغيرها من المخلوقات المميزة التي من المعتاد أن تجذب الأسر المسافرة بصحبة الأطفال.

مسجد جامك
يُعد مسجد جامك الذي صممه المهندس المعماري آرثر بينيسون هوباك، وافتتح رسميا في عام 1909 من قبل سلطان سلانجور، واحد من أقدم المساجد في ماليزيا، ويحظى بشهرة واسعة بين السائحين لتصميمه المعماري الذي بمزيج ما بين العمارة الإسلامية والمغاربية إلى منحى موقعه الفريد في قلب المدينة نحو نقطة التقاء نهري كلانج وجومباك.

حديقة حيوان نيجارا
تم إطلاق حديقة حيوان نيجارا التي تغطي منطقة 110 فدانا من الأراضي في 14 شهر نوفمبر 1963، وهي معقل لأكثر من 5137 حيوان بينهم 476 نوعا من الثدييات والطيور والزواحف والبرمائيات والأسماك، ذلك إلى منحى ما تضمه من “حوض سمك تونكو عبد الرحمن ” الذي يعرض زيادة عن 80 نوعا من الحيوانات المائية، وايضاً منزل الزواحف وبيت القرود.

المتحف الوطني
يشتهر المتحف الوطني المعلوم باسم موزيوم نيجارا والذي يحدث في قلب مدينة كوالالمبور، بعمارة الملايو التقليدية مع فسيفساء زجاجية إيطالية اعتقاد مشاهد من الثقافة والتاريخ الماليزي، ويتكون العقار من ثلاثة طوابق، مع أربعة صالات للعرض وقاعة للمعارض المؤقتة، وهو موضع جميل يستحق الاكتشاف.

محمية بوكيت ناناس كوالالمبور
محمية بوكيت ناناس هي مدرس بارز تَستطيع زيارته نحو السياحة في كوالالمبور ، باعتبارها الغابة المطيرة الاستوائية الوحيدة الباقية في قلب المدينة، ففي الأصل هي معقل للنمر الماليزي، وللقردة والثعابين والسناجب، كما أنها تفتخر بالكثير من النباتات التي تتضمن الأعشاب النادرة وأعشاب الخيزران العملاقة.

متحف الفنون الإسلامية
افتتح متحف الفنون الإسلامية للجمهور في 12 شهر ديسمبر 1998، ويقع في حديقة بيردانا النباتية في قلب المدينة، وهو أضخم متحف للفن الإسلامي جنوب في شرق آسيا، حيث يضم نحو سبعة آلاف من القطع الأثرية والتحف الفنية التي تلقي الضوء على العالم الإسلامي، بما في هذا الجواهر والنسيج والسيراميك والدروع، والأواني الزجاجية الإسلامية وأيضاً هيكل كبير جدا يجسد المسجد الحرام في مكة المكرمة.

حديقة الطيور
تضم حديقة الطيور ذات المنطقة الشاسعة في كوالالمبور زيادة عن 3000 من الطيور، منها 200 نوعا من الطيور المحلية والعالمية تكون متواجدة في أنحاء حرة مفصولة بحواجز طبيعية وغير مسجلة في أقفاص، فضلا على هذا تضم تلك الحديقة مجموعة متعددة من المشاهد الطبيعية الخلابة التي تأسر الألباب وتمنح الزوار الإمكانية للاسترخاء مع الاستمتاع بيوم فاخر في قلب العاصمة الماليزية.

فريزر هيل
تقع مرتفعات فريزر هيل على في أعقاب نحو ساعتين بعيدا عن المدينة في ولاية سيلانغور، وتعتبر واحة سحرية من الطبيعة الخلابة والأماكن الجميلة التي تستحق الاكتشاف، ذلك فضلا عما توفره تلك المساحة للزوار من فرص ترفيهية متنوعة تبدأ من ركوب الدراجات والاستمتاع بمسارات السير بين الأماكن الطبيعية المذهلة.

المتحف الملكي – القصر الوطني
تم تغيير الموضع المعترف به رسميا الماضي لملوك ماليزيا إلى متحف ملكي، حيث يمكن للزوار في الوقت الحاليّ التجول في قاعات الاستقبال الحكومية والوحدات السكنية المخصصة بالعائلة المالكة، مع الاستمتاع بمشاهدة عدد من المدخرات المخصصة بهم.

حديقة سكيتركس الترفيهية
إذا كنت من محبي المجازفة، عليك القيام بزيارة إلى حديقة سكيتركس الترفيهية، التي تعد واحد من أفضل الوجهات نحو السياحة في كوالالمبور لتجربة عدد من الرياضات المثيرة، بما في هذا، السير على الحبل وتسلق الحواجز والتجول بين الغابات وسط أجواء من التشويق.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي