شركة ماليزية بإدارة عربية تأسست في سنة 2008 واصبحت من اهم الشركات السياحية المتخصصة في خدمة السائح العربي في ماليزيا واستطاعت الحصول على شعبية واسعة في جميع الدول العربية لما تقدمه من خدمات تتميز بها عن جميع الشركات الماليزية الاخرى

0060166640000 [email protected]

مواقيت الصلاة في ماليزيا

ما يهم الزائر والسائح معا هو مواقيت الصلاة في ماليزيا. باعتبار أن موقع ماليزيا القريب من خط الاستواء “150 كيلومتر شمال خط الاستواء”  لذا الفروقات الزمنية على مدار السنة تكاد تكون متقاربة بهامش 15 دقيقة بحد أقصى. على كل الآن سنفرد مواقيت الصلاة في ماليزيا عموماً وكوالامبور مع ملحق سريع لأحكام الجمع والقصر.

 

الصلاةالفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
الوقت06:14 ص07:25 ص01:27 م04:43 م07:28 م08:58 م

 

هذا الجدول لشهر فبراير لمدينة كوالالمبور ، جدير بالذكر أن موسمي  الأمطار الممتدين بين شهري نهاية مايو إلى سبتمبر والثاني بين نوفمبر ومارس بعض  الأيام تكون ماطرة بشكل كبير وأحكام الصلاة أثناء المطر لا تخص إلا من يقوم الصلاة في جماعة وفي المسجد حصراً وليست على من ترخص عن صلاة الجماعة في المسجد أو المصلي في بيته.

ملاحظات

(1) القصْرُ لا يكونُ إلا في الصَّلاة الرباعيَّة، وأما صلاةُ الصُّبح والمغرب، فلا قصْرَ فيهما.

(2) المتردِّد الذي لَم يعزم على إقامةٍ، فإنه يَقصُرُ الصلاة، ولو ظلَّ زمانًا طويلاً.

(3) لا يَلزم أن يكونَ الجمعُ والقصر معًا، فقد يجمعُ ولا يقصُر (كالمريض، وفي حالة المطر والحرج)، وقد يجمع ويقصُر(كالمسافر).

(4) إذا حوصِر أو حُبس عن سفرِه، فهو في معنى المتردِّد، حتى لو عَلِم أنه سيُقيم مدَّةً طويلة، فهذا يقصُر الصلاةَ، وكذلك مَن أقام إقامةً مقيَّدة (لا يدري متى تنتهي)، فإنه يقصُر أبدًا، مِثل مَن يُقيم للعلاج ولا يدري متى ينتهي.

(5) السنَّة للمسافر إذا قضى حاجتَه من سفره أنْ يعجِّل بالرُّجوع إلى أهله.

(6) لمقتني الهواتف الذكية بإمكانكم تحميل برنامج لتحديد القبلة أو مواعيد الصلاة انقر هنا أو هنا 

لمزيد من المعلومات عن مواقيت الصلاة مع تحديث يومي يمكن زيارة الموقع التالي انقر هنا

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي